ُيعد منصب معاون المدير لشؤون الطالبات منصبًا يتطلب جهدًا كبيرًا، لكنه لا يخلو من المتعة لما يتضمنه من احتكاك مباشر بالطالبات، والسعي الدائم لحل مشاكلهن داخل الأقسام الداخلية، وأحيانًا حتى في مناطق سكنهم البعيدة. هذا الاحتكاك يمنح المعاون دافعًا لبذل جهد مضاعف، والعيش مع الطالبات في تفاصيل يومياتهم، واتخاذ القرارات التي تضمن لهن بيئة سكنية آمنة وسليمة بعد عودتهن من مقاعد الدراسة إلى غرفهن في الأقسام الداخلية.ويُناط بمعاون المدير لشؤون الطالبات عدد من المهام الأساسية، منها:
• معالجة المشكلات التي تواجهها طالبات الأقسام الداخلية والمساهمة الفاعلة في حلها.
• توعية الطالبات بضرورة الحفاظ على ممتلكات الأقسام الداخلية كونها وُجدت لخدمتهم.
• التنسيق بين أمينات المجمعات وادارة القسم لتلبية مختلف الاحتياجات والمتطلبات.
• توجيه الطالبات باستمرار للالتزام بالضوابط والتعليمات الخاصة بالسكن في الأقسام الداخلية.
